تحتفل الصين في الأول من أكتوبر من كل عام، بعيدها الوطني، الذي يعد الـ 74، حيث تأسست جمهورية الصين على يد الزعيم الصيني، ماو تسي تونج، عام 1949. ويعد هذا...


أيمن الجزائري

⚡مراقب⚡
⚓الرقـابة⚓
إنضم
31 أكتوبر 2023
المشاركات
369
مستوى التفاعل
1,716
النقاط
3,968
العمر
34
الإقامة
الجزائر
985.jpg
تحتفل الصين في الأول من أكتوبر من كل عام، بعيدها الوطني، الذي يعد الـ 74، حيث تأسست جمهورية الصين على يد الزعيم الصيني، ماو تسي تونج، عام 1949.


988.jpg

ويعد هذا اليوم عيدا وطنيا تقام فيه احتفالات شعبية برعاية الحكومة في الساحات العامة بجميع أرجاء الصين، تستمر قرابة 7 أيام، يطلق عليه «الأسبوع الذهبي»، حيث تعطل فيها المصالح الحكومية والمدارس والجامعات.


تأسيس جمهورية الصين الشعبية

وتتضمن الاحتفالات العديد من الفعاليات الضخمة لإحياء ذكرى الشهداء الثوريين الذين ضحوا بحياتهم لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، لذلك يحمل هذا العيد قيمة عظيمة للشعب الصيني، حتى مع تغير الزمن لم ينسَ الناس جذورهم والقيم وراء تأسيس وطنهم.

ودعا الرئيس الصيني، تشي جين بينغ، خلال حفل ضخم أقيم في قاعة الشعب الكبرى في بكين، الأمة إلى ترسيخ الثقة والسعي للوحدة في مسعى دؤوب نحو بناء صين قوية وتحقيق تجديد الشباب الوطني للأمة الصينية.

989.jpg


وأضاف أن المستقبل مشرق، وينبغي للأمة الاستمرار في التغلب على الصعوبات والمضي قدما في مسيرتها.

وقال شي إنه على مدار الـ74 عاما الماضية منذ تأسيس الصين الجديدة، انتقلت البلاد من فقر إلى ازدهار معتدل على نحو شامل.

ومضى قائلا: "لقد شرعت البلاد في رحلة جديدة لبناء أمة قوية ودفع تجديد الشباب الوطني للأمة الصينية على جميع الجبهات من خلال مسار تحديث صيني النمط".

الحزب الشيوعي في الصين

وبالعودة إلى قصة الكفاح لـ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، فقد قاد ماو في عام 1927 مجموعة صغيرة من الفلاحين من إقليم هونان إلى إقليم جيانجزي الجبلي حيث كون مع أعضاء آخرين من الحزب الشيوعي حكومة على النمط السوفيتي، وبدأوا في تكوين جيش فدائيين كان نواة الجيش الأحمر الذي هزم القوميين بعد 22 عاما ودحرهم إلى جزيرة تايوان.



وفي عام 1937 غزت اليابان الصين ودخل القوميون والشيوعيون في تحالف بتشجيع من القوى الجمهورية في البلاد، وزادت قوات الجيش الأحمر لتصل إلى مليون عنصر.



انسحاب اليابان من الصين

كفاح أسفر عن انسحاب اليابان من الصين في عام 1945، لكن الأمور لم تسر على منوال إيجابي، إذ دخل الصينيون في حرب أهلية بعد عام من انسحاب اليابان، حسمت في عام 1949 بهزيمة القوميين.

991.png


وأصبح ماو تسي تونج رئيس الحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية الوليدة في نفس العام، ورئيس اللجنة العسكرية التي تقود جيش التحرير الشعبي.

وعلى الفور، بدأ ماو ورفاقه في المكتب السياسي للحزب الشيوعي جهودا لإعادة بناء الصين عبر خطط تنمية وثروات بعد ثورات.

وعبر مبادرات وخطوات أنجز ماو الإصلاح الزراعي والتعاونيات الزراعية وبسط مظلة الخدمات الصحية وغيرها.

وبدأت الصين بخطتها الخمسية الأولى عام 1953 وتمكن القطاع الصناعي من تحقيق تقدم ملموس، خلال الفترة من 1953 إلى 1957.



التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل

وعلى مدار أكثر من 70 عامًا قاد الحزب الشيوعي، الشعب الصيني إلى شق طريق التنمية بالشكل الذى يتناسب مع الظروف الخاصة لطبيعة البلاد، ونجح في تحقيق «المعجزتين»: التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل.

كما نجحت بكين في انتشال أكثر من 800 مليون شخص من براثن الفقر، وفي السنوات الأخيرة، تجاوز معدل مساهمة البلاد في النمو الاقتصادي العالمي نسبة الـ30٪.

وتجاوز معدل المساهمة في الحد من الفقر العالمي 70٪، مما ساهم بشكل كبير في استجابة المجتمع الدولي والتعامل مع الأزمة المالية الآسيوية والأزمة المالية العالمية، وجميع تلك الإنجازات للصين حقائق واضحة للجميع لا يمكن إنكارها.



 

أيمن تميم

:: 🆕 عضو جديد 🆕 ::
★ نجم المنتدى ★
إنضم
14 نوفمبر 2023
المشاركات
99
مستوى التفاعل
799
النقاط
2,675
العمر
27
الإقامة
وهران
الصين هي الدولة التي عندما تقرأ عنها تزرع فيك الحماس للمثابرة والتطور والافاق
 

أميمة ويام

:: 🌠 عضو مجتهد 🌠 ::
★ نجم المنتدى ★
إنضم
7 نوفمبر 2023
المشاركات
149
مستوى التفاعل
1,020
النقاط
3,621
العمر
27
الإقامة
البليدة
وااااو رووووعة
 

تدكر قول الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

المستخدمين الذين يشاهدون هذا الموضوع

أعلى