تعريف ببرنامج جوجل كروم للكمبيوتر 2023 :- برنامج جوجل كروم للكمبيوتر "Google Chrome" هو أحد متصفحات الإنترنت الحديثة يتنافس بقوة مع مجموعة من المتصفحات...


الغزال الذهبي

🛡️المشرف العام🛡️
طاقم الإدارة
⚓مستشار المدير⚓
إنضم
30 أكتوبر 2023
المشاركات
553
مستوى التفاعل
1,452
النقاط
3,179
العمر
32
الإقامة
الجزائر

hero-img_desktop.png

تعريف ببرنامج جوجل كروم للكمبيوتر 2023 :-​

برنامج جوجل كروم للكمبيوتر "Google Chrome" هو أحد متصفحات الإنترنت الحديثة يتنافس بقوة مع مجموعة من المتصفحات الأخرى ولكن له مزايا تجعله من افضلهم وبوصف بسيط للمتصفح ببضع كلمات بسيطة هو مجرد صندوق يمكنك وضع ما تشاء بداخله لتبحث عنه شكل المتصفح سلس وبسيط للغاية بمجرد البدء في كتابة أول أحرف من البحث الذي تريد يقترح عليك البرنامج مجموعة من الاقتراحات لن يخرج ما تريد عنها كما المتصفح مزود بمجموعة مصغرة بداخله لأم المواقع التي تستخدمها أثناء عملية البحث فمثلا تجد بداخله موقع فيس بوك والجي ميل وغيرهما.
تجربة فريدة ومميزة ستعيشها عند إستخدامك لبرنامج جوجل كروم من هذه اللحظة تستطيع أن تقول وداعا لتلك الإجراءات المملة التي تفعلها عند استخدامك المتصفحات أخرى كل ما تريد بنقرة واحدة على ذلك المربع الصغير الخالي بعد أن تكتب فيه ما تريد ولا تستغرب من هذه البساطة فلن تفقد أي شيء من المزايا الكثيرة التي تتمنى وجودها في متصفحك فبراعة التصميم أتحدت مع التكنولوجيا الحديثة لتنتج لك تلك الواجهة البسيطة السهلة.

مميزات تدفعك لتحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر :-​

تتوافر بمتصفح جوجل كروم للكمبيوتر مزايا متعددة تدفعك على الفور لتحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك وجعله متصفحات رئيسيا لك ولن يستغرق الأمر منك وقتا طويلًا الأقتناع كل ما عليك هو القيام بتحميل البرنامج وبعدها خض التجربة بنفسك ولن تندم لأنك ستجد به الاتي:
  • سهولة التصفح: يمكنك إستخدام متصفح جوجل كروم للكمبيوتر بمنتهى السهولة والبساطة فهو كما قلنا بمجرد تثبيته على جهازك تستطيع أن تبحث عن تريد فالأمر ليس شاقًا لأنه مصمم بشكل بسيط وسهل الأستخدام وستشعر أثناء كتابتك لعنوان البحث أو الرابط الذي تريد كأنه يساعدك للحصول على ما تريد فهو يقدم لك بعض الأقتراحات عند البدء بكتابة الرابط غالبًا ستجد ما تريد بينها ولكنك قد لا تضطر بكتابة موقع ما لتبحث عنه لأنك قد تجده مصغرًا, واجهة البرنامج فبمجرد الضغط عليه ستصل له كل هذا بنقرة واحدة يقوم البرنامج بحفظ الروابط التي تدخل عليها بشكل متكرر ويعمل لك سجلًا خاصًا بما تتصفحه ويمكنك أنت القيام بذلك بنفسك ووضع روابطك المفضلة ضمن العلامات المرجعية.
  • سرعة التصفح: ربما ستتعجب كثيرًا لو قمت بعمل مقارنة بين سرعة جوجل كروم وغيره من المتصفحات الأخرى لأنك ستجد فارقًا شديدًا في سرعة التحميل للصفحات والمواقع فجوجل كروم وخاصة الإصدارات الأحدث منه راعت فيه الشركة المطورة سرعة البحث فبحثك لن يستغرق مجرد ثواني معدودة وستجد ما أردت أن تبحث عنه أمام عينيك.

سلبيات جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر 2023 :-​

  • يستهلك كثيرًا من ذاكرة الجهاز عند تشغيله.
  • يستهلك موارد الجهاز ولا يعمل بشكل جيد على أنظمة التشغيل القديمة فهو لا يناسبها.

مقارنة بين متصفح كروم عربي وانجليزي والمتصفحات الأخرى :-​

يوجد الآن لدينا الكثير من المتصفحات ولنعلم من هو الأفضل منهم لابد أن نعرف مزيا وعيوب كل متصفح حتى نحكم عليه ولكن هناك عدة مقاييس يمكننا الأعتماد عليها في المقارنة بين المتصفحات المختلفة ولعل أشهر تلك المتصفحات التي ستجري بينها المقارنة هي "قوقل كروم وموزيلا فايرفوكس وانترنت اكسبلورر وأوبرا".
  • السرعة: يأتي دائمًا متصفح كوكل كروم للكمبيوتر أحدث اصدار في قمة المتصفحات السريعة ولا ينافسه أي من المتصفحات الأخرى الشهيرة في هذه النقطة مثل متصفح موزيلا فايرفوكس ومتصفح انترنت اكسبلورر أو أوبرا وغيرهم فمتصفح كروم يمكن تشغيله من سطح المكتب بسرعة شديدة ويمكنه فتح صفحات الويب المختلفة بشكل سريع ومتميز للغاية فأنت لن تعاني من بطء في التصفح مطلقًا مع برنامج جوجل كروم عربي.
  • الخدمات التي يوفرها كل متصفح: يساعد متصفح موزيلا فايرفوكس في سهولة العثور على كلمة المرور التي قمت بحفظها على موقع ما ويأتي بعده في هذه الخدمة متصفح كروم هذه الخدمة تفتقدها بعض المتصفحات الأخرى مثل متصفح أوبرا ومتصفح انترنت اكسبلورر ويمكنك عبر جوجل طباعة وثائقك ومستنداتك عن بعد فبالطبع هذه ميزة يتميز بها قوقل كروم بينما يفتقدها الآخرون أما موزيلا لديه بعض الإمكانات الأخرى في أنه يتيح لك خدمة التدقيق وخدمة قارئ ملفات pdf وغيرها.
  • تغيير الثيمات: هذه ميزة في صالح المتصفحين العملاقين google chrome & Mozilla Firefox فمتصفح كروم يوفر عبر متجر جوجل الملايين من الخلفيات والصور التي يمكنك تحميلها من المتجر ويتميز فايرفوكس بهذه المزية منذ فترة طويلة وقد كانت تفرقه عن كل المتصفحات الأخرى وهي إتاحة خيار تغيير شكل المتصفح واختيار كثر من شكل بعض المتصفحات الأخرى ليس لديها هذه الإمكانية والبعض يتيحها بشكل محدود.
  • خدمة المزامنة: خدمة المزامنة بمعنى عثورك على معلوماتك وملفاتك الخاصة عبر المتصفح حتى لو قمت بتغيير الجهاز الذي تقوم بالتصفح عليه فمثلًا إذا كان لديك جهاز كمبيوتر وقد قمت بتصفح مواقع معينة ومشاهدة موسيقى أو ثيمات أو غير ذلك يمكنك مشاهدة تلك الملفات نفسها عبر جهاز آخر لو قمت بنفس المتصفح وكأنك لم تغير الجهاز هذه الخدمة يوفرها لك متصفح كروم بشكل متميز يتيح لك مزامنة ملحقاتك تطبيقاتك مواقعك المفضلة وغيرها بمنتهى السهولة واليسر أيضًا يأتي رفيقه الآخر المتصفح القوي فايرفوكس وراءه في هذه الخدمة لكن أوبرا يتفوق على الاثنين في هذه الإمكانية فهو متوفر بأشكال مختلفة على جميع الأجهزة منه أوبرا وأوبرا ميني لذا فهو المتصدر هنا في هذه النقطة.
  • الأمان عند التصفح: يخبرك المتصفح بما إذا كنت بصدد الدخول لموقع غير آمن أو لا وأن هذا الموقع سيلحق بجهازك الأذى كل المتصفحات لديها هذا الإمكانية ولكن تتفاوت لكن يبقى هذا مجرد تنبيه بأنك على شك الدخول لموقع آمن لكنه لا يوفر لك حماية إذا قام هذا الضرر بمهاجمتك لذا فدائمًا من الواجب توافر برنامج مكافحة الفيروسات بجهازك ولا تعتد على قدرة المتصفح على حمايتك.

أهم الأسئلة الشائعة حول متصفح جوجل كروم للكمبيوتر 2023​

يعتبر متصفح Google Chrome من أهم المتصفحات التي تمنح المستخدم العديد من المميزات ومن أهمها سرعة الحصول على المعلومات لذلك يوجد له بعض الأسئلة حول المتصفح جوجل كروم سوف نقدمها لكم.

1. ما هو متصفح جوجل كروم للكمبيوتر 2023؟​

يعد من أحد المتصفحات التي توفر العديد من المعلومات في وقت وجيز جدًا، لأنه يمنح المستخدم السرعة العالية والسهولة في التعامل والدقة أثناء التصفح وهو يتميز بأنه مجاني وبسيط وسهل الأستخدام وهو أيضًا من إنتاج الشركة جوجل العالمية، ويضم الكثير والعديد من محركات البحث القوية التي يستطيع من خلالها الوصول إلى العديد من المواقع والحصول الكثير من المعلومات التي يريد معرفتها المتصفح بسرعة عالية.

2. ما هي مميزات متصفح للكمبيوتر Google Chrome؟​

  • متصفح Google Chrome يحتوي على خاصية الملء التلقائي للنماذج الموجودة على الانترنت بضغطة واحدة فقط يستطيع الحفظ المتصفح بالمعلومات التي كتبتها من قبل مثل الأسم والعنوان والتليفون التاريخ وأيضًا البريد الالكتروني.
  • يتميز بسرعة الوصول على المعلومات الموثوق به في ثواني
  • كذلك عندما تقوم بكتابته عدد مرات فسوف يقوم بالظهور تلقائيًا مما نقوم بتوفير الكثير من الوقت وتجنب عناء الكتابة مرة أخرى.
  • أيضًا له العديد من المميزات ويتميز Google Chrome بأن له ميزة مزامنة هي البحث من الأجهزة العديدة والمختلفة.
  • ويسهل على المستخدم عمليات البحث عن طريق عرض نتائج والأقتراحات التي يتم البحث عنها أثناء الكتابة من خلال ظهور المواقع التي تم زيارتها مؤخرًا حتى تتمكن من الوصول الى البحث التي تريدها في وقت قصير جدًا.

3. هل يوافق المتصفح جوجل كروم هواتف الأندرويد؟​

نعم يعمل على جميع أنظمة التشغيل المختلفة ويدعم نظام تشغيل أندرويد لذلك يعمل على هواتف الأندرويد بيسر.

4. هل يعد المتصفح جوجل كروم مجانًا؟​

نعم يعمل مجانًا بدون رسوم مالية ويوافق العديد من الأجهزة لأنه يدعم الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة.

5. هل يدعم المتصفح جوجل كروم اللغة العربية فقط؟​

لا يدعم اللغة العربية فقط؛ لأنه يدعم أكثر من لغة لسهولة الأستخدام حول مختلف العالم ونال شهرة عالمية.

6. هل يعمل جوجل كروم بخاصية التحديث التلقائي؟​

نعم، يهتم مطور المتصفح بعمل خاصية تحديث تلقائي بشكل مستمر لإضافة بعض المزايا الجديدة لذلك أجتاز الملايين حول العالم في الأستخدام وأصبح أكثر شيوعًا وأستخدامًا.

مشكلات تحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر مجانا Google Chrome​

تحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر مجانا Google Chrome، الذي يعتبر من برامج التصفح القوية التي توجد في الوقت الحالي، بسبب ما قام بتقديمه من مميزات وأدوات مميزة، تساعد المستخدمين في التعمق في الويب بأكبر سرعة بدون ظهور مشاكل، إذ يمكن للمستخدم أن يدخل عبره على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتويتر، إلى جانب إمكانية القيام بتصفح الجرائد الإلكترونية من أجل متابعة آخر الأخبار.
على الرغم من المزايا التي يوفرها هذا المتصفح إلا إنه يمكن ظهور معه بعض الأخطاء والمشكلات، ومنها:

مقارنة بين جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس​

طوال الوقت يأتي جوجل كروم على قمة أسرع المتصفحات التي لا يمكن منافستها من المتصفحات الأخرى مثل موزيلا فايرفوكس، لأن كروم قادر على العمل من سطح المكتب بأعلى سرعة، ويمكنه أن يفتح كل صفحات الويب بصورة مميزة وسريعة، وبكن موزيلا فايرفوكس يمتاز أيضًا بمجموعة إمكانيات أخرى مثل توفير خدمة قارئ الملفات بصيغة بي دي إف وخدمة التدقيق.

التفاصيل الخاصة بمتصفح جوجل كروم للكمبيوتر كامل 2023 مجانا :-​

  • اسم البرنامجGoogle Chrome PC
    الشركة المنتجة
    لو سمحت، تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض محتوى عناوين URL!
    متوافق معWindows
    حجم البرنامج80 MB
    نسخة البرنامجأخر إصدار وتحديث
    إصدار البرنامج09 - سبتمبر - 2023.
    لغة البرنامجمتعدد اللغات

روابط تنزيل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر مجانا برابط مباشر :-​

للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "تحميل جوجل كروم بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.
لو سمحت، تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض محتوى عناوين URL!
نظامَا التشغيل IOS وANDROID

الحصول على متصفّح Chrome للهاتف​

qr-default.png
يمكنك مزامنة بياناتك على Chrome للحصول على الإشارات المرجعية والسجلّ وكلمات المرور والإعدادات الأخرى على هاتفك.
يمكنك مسح هذا الرمز ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك للحصول على متصفّح Chrome.
يمكنك الانتقال أيضًا إلى الموقع الإلكتروني
لو سمحت، تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض محتوى عناوين URL!
على هاتفك.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أيمن الجزائري

⚡مراقب⚡
⚓الرقـابة⚓
إنضم
31 أكتوبر 2023
المشاركات
371
مستوى التفاعل
1,721
النقاط
3,967
العمر
34
الإقامة
الجزائر
بارك الله فيك
 

المستخدمين الذين يشاهدون هذا الموضوع

مواضيع مماثلة
أعلى